dimanche 28 décembre 2008

قرّر العرب أن يشنّوا حربا جماعيّة على إسرائيل



قرّر العرب أن يشنّوا حربا جماعيّة على إسرائيل لردعها عن قتل و تشريد الآلآف من الفلسطينيّن و ستبدأ الغارات اللّيلة مع منتصف اللّيل بالرّغم من التحذيرات الأوروبيّة و التهديدات الأمريكيّة و قد أثبت عمرو موسى في جلسة طارئة عقدت الأمس أنّ إسرائيل تملك أسلحة الدّمار الشّامل و أنّها عازمة على محو الشّعب الفلسطيني من على وجه الأرض و بناء على المنهج اللّذي إتّبعته الولايات المتّحدة للدّفاع عن النّفس فإنّ الوحدة العربيّة ستأخذ زمام الأمور و ستدافع عن شعبها المظلوم.

4 commentaires:

  1. Amine!

    Encore faut -il faire la différence entre décider et agir.
    Cette ironie me fait penser à la fameuse chanson arabe qu'on passe à la télé ou à la radio à chaque fois que ça va mal dans les pays arabes "Al Holm Al Arabi", Le rêve Arabe.
    On rêve encore d'une Palestine libre et indépendante, d'une Nation Arabe Unie, d'une solidarité entre le peuple arabe.... sauf qu'entre temps, Israel s'est bien implanté en Moyen Orient, les Palestiniens combattent et meurent quotidiennement, le peuple Irakiens les a rejoint,
    Israel tue, assassine et trouve des excuses pour ses actes, les dirigeants de la Ligue Arabe, eux, cherchent encore des solutions.

    Ironiquement, la chanson Al Holm Al-Arabi est toujours accompagnée de "Wine al Cha3b Al Arabi Wine".

    Néanmoins, il n y a pas que le peuple arabe sur cette terre, qu'en est-il du reste du monde? Ceux qui meurent sont des êtres humains avant tout.

    RépondreSupprimer
  2. Salam,
    Tu es une personne qui aime ironiser et non rêver ;)du moins dans ce contexte.
    En parlant d'ironie, je voulais dire qu'étrangement la chanson est accompagnée de "Wine al cha3b..." et non ironiquement.

    RépondreSupprimer
  3. toujours aussi perspicace!
    chapeau!
    7atta houa kothr el hamm idha77ek!!!
    bonne année 2009 snin deyma!

    RépondreSupprimer
  4. أحلى من الشرف مفيش3 janvier 2009 à 07:43

    أحسن من الشرف مفيش يقول...
    يا أخي أركان الإسلام خمس
    شهادة لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله

    و إقامة الصلاة

    و إيتاء الذكاه و حج البيت لمن إستطاع إليه سبيلا


    فلا يوجد من أركان الإسلام ما يدعوا إلى عدم الزنى .

    المهم أن لا يراك أحد لأنك كل أمتي معافى إلا المجاهرون أي المجاهرون بالمعصية

    و المشايخ يعرفون جيدا هذه الحقائق و يبثونها في أولادهم لحث أولادهم على الإستمتاع بحياتهم بكل السبل و لا يحرمونهم من أي شئ .

    أعرف أحد رجال الدين الذين يحكمون بين الناس ,كان مداوم على قراءة القرآن و كان يدعوا الشباب لنكاح بناته و هو يقرأ القرآن على باب غرفهم ,و الناس كلها تعرف ذلك و لا أحد يستطيع الكلام ,و إلا يكون رمى المحصنات و يقام عليه الحد .

    و جدير بالذكر أن إبنته كانت محجبه ,و عندما إصطاد لها أبوها عريس قبلها في يوم عرسها و أهدى لها نسخة من المصحف الشريف .و نصحها أغلى نصيحه ينصحها الأب لإبنته ألا و هي :-

    يا إبنتي لا تخافي و لا تحزني

    فالولد للفراش

    فالولد للفراش

    فالولد للفراش

    RépondreSupprimer