jeudi 26 mai 2011

المواقع الإباحية

وقتاش بش يبدّلوا كلمات كيما قصّ، صنصر، يمنع، سكّر، خبّى، غطّى، أسكت، غلق، إلخ بكلمات كيما زيد، حِلّ، وعِّى، قوّم، إسمح، ظهّر، ورِّى، تكلّم، إفتح. موش كان يحلّوا فضاء ات ثقافيّة خير ملّى يسكّروا المواقع الإباحية إلّى أيّ واحد ينجّم يحلّها؟

mercredi 25 mai 2011

الخوف من النساء؟


The Enigma of Desire - My Mother, Salvador Dali, 1929

في الصومال شدّوها على خاطر لابسة بوسطو متاع الغرب بعد ماأجبروها باش تنقّز. في مصر قصّولها العضو الوحيد إلّى تقتصر وظيفته على النشوة الجنسية. في أفغانستان رجموها لين ماتت على خاطر عملت علاقة مع راجل. في السعودية حبسوها على خاطر ساقت كرهبة. في تونس الرجال هبطوا للشوارع يحتفلوا بقرار السماح للمرأة بش تتصوّر بالحجاب في بطاقة التعريف. في اليمن عرّسولها براجل قدّ جدّها و عمرها 9 سنين، قال شنوة عندها الحيض. شنية النقطة المشتركة بين الأفعال هذى الكل؟
الإسلام؟
كره النساء؟
الخوف من النساء؟
عدم الثقة بالنفس كراجل قدّام المرا و هذاك علاش لازم عزلها و تقييدها؟
هل هي عقدة جنسية راجعة لعلاقة الراجل مع أمّو و رغبته في التخلص من جاذبية جنسية في اللاوعي تخلّيه ماتعدّاش مرحلة الرضاعة و تولّد عندو رغبة الإنتقام من النساء لخرين لتحويل الوجهة عن الأم؟
ولّا هيّ علامات التقهقر و الإحتضار الحضارى؟

mercredi 11 mai 2011

TAKRIZO ERGO SUM!



Même si je ne partage pas tout ce qu'il dit et fait, je dois au groupe Takriz beaucoup de choses. Pionnier de la cyberdissidence en Tunisie, il était aussi le premier à subir la censure sous le dictateur, maintenant il la subit sous la dictature provisoire (qui dure). J'ai maintes fois voulu écrire à propos de ce groupe dont le modus operandi m'intrigue et le positionnement idéologique est digne d'une étude approfondie en sociologie ou en sémiologie. Je le ferais un jour peut-être, mais en attendant, je suis solidaire avec Takriz et je dis: TAKRIZO ERGO SUM!



mercredi 4 mai 2011

Dédicace aux nouveaux Ammar404

Je viens de récupérer mon blog après que Blogger l’a supprimé à la suite de plaintes arguant qu'il contient une incitation à la réflexion. Je dédie cette chanson aux plaignants (les nouveaux Ammar 404):



YouTube - GEORGES BRASSENS - La mauvaise reputation